شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

خطوات انشاء شركة

في الأربعاء مايو 16, 2018 4:45 pm
خطوات انشاء شركةهناك عدد من الخطوات التي يجب على الراغب في تأسيس أو إنشاء شركة معرفتها قبل أن يبدأ في عمل الإجراءات القانونية للشركة، أهم تلك الخطوات التخطيط وعمل دراسة كافية للتكاليف ومقدار الأرباح وكيفية تحقيق تلك الشركة للهدف المرغوب من إنشائها.
خطوات تأسيس شركة:
1. تحديد نوع الشركة:
فهناك العديد من الأنواع للشركات ولكن كل نوع منها يختص بعدد معين من الإجراءات والتسهيلات والمكان الذي يصلح فيه عمل مثل تلك الشركة يجب أن يأخذ في الحسبان أن بعض المتطلبات لإنشاء شركة في المناطق الحرة مثلًا منها ما يتطلب حد معين لرأس المال لا يمكن أن يقل عنه، وأيضا تلك المناطق الحرة تحدد عدد معين من الأشكال للشركات.
2. تحديد نشاط الشركة
فالنشاط الذي ستقوم به الشركة يحدد المكان الذي يمكن أن يتم فيه إنشاء الشركة وأيضًا صلاحية هذا المكان لتحقق الشركة أهدافها، كما أن هناك عدد من الأنشطة التي يمكن أن تحقق أرباحًا عالية من أمثلة الاستثمار العقاري أو تكون شركة صناعية وغيرهما.
لكن يجب أن تقوم بتحديد النشاط الخاص بالشركة وإرفاقه في طلب تسجيلك للشركة، وهذا النشاط من الممكن تحديده بعد عمل دراسة جيدة لحال السوق لمعرفة ما النشاط المناسب والمكان المناسب أيضًا.
3. اختيار اسم تجاري:
ذلك الاسم هو الاسم الذي يرمز للشركة ويكون بطاقة التعريف للشركة أمام الجمهور، فيجب أن يتم اختيار اسم مناسب لشركة يتناسب مع نشاطها والهدف المرغوب من إنشائها وكلما كان الاسم فريدًا زاد من شهرة وتميز الشركة.
4. تحديد رأس المال:
رأس المال الخاص بالشركة هو أساس تواجدها فهو المورد الذي يحقق للشركة كل ما تحتاجه من تكاليف متمثلة في شراء بضائع وأجور عمال وموظفين وأيضا مقدار نجاح الشركة وضخامتها.
فهو يمثل أيضًا مقدار المال الذي تم استثماره لإنشاء الشركة كما أن هناك أنواع من الشركات تتطلب حد أدنى من رأس المال لا يمكن أن يقل عنه.
5. اختيار الشركاء:
وهذا في حالة ما إذا لم يكن لديك القدرة لتوفير رأس المال اللازم لإنشاء شركة أو كانت لديك الرغبة في إنشاء شركة كبرى أم أنك تريد أن شركتك وحدك لك حرية الاختيار.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى